الرقم الموحد للدعم الفني

24 ساعة يوميًا – طوال أيام الأسبوع

أحدث الأخبار

تفعيل خدمة “وصفتي” في مدينة الملك سعود الطبية

فريق تحرير وصفتي – الرياض


فعَّلت مدينة الملك سعود الطبية خدمة “وصفتي” الإلكترونية، التي تهدف إلى تسهيل حصول المستفيدين على الأدوية والمستلزمات الطبية عن طريق الصيدليات المجتمعية المعتمدة وذلك ضمن الجهود التي تبذلها شركة نوبكو لرفع جودة الخدمات في المنشآت الصحية الحكومية وتقديم أعلى معايير الرعاية الصحية لسكان المملكة في كافة المناطق.

وقد تم إقامة ورش عمل ودورات تدريبية لمستخدمي خدمة وصفتي من أطباء ومشرفين وموظفي التسجيل والاستقبال لضمان الاستيعاب التام للخدمة، واستخدام جميع الميزات التي يقدمها النظام لخدمة المستفيدين.

وأوضحت مدينة الملك سعود الطبية أن هذه الخدمة هي إحدى المبادرات التي تهدف إلى تحسين جودة الخدمة الصحية؛ حيث يتم توجيه المستفيد إلى الصيدلية الأقرب إليه للحصول على الدواء بالمجان وفي أي وقت، وتسهيل إعادة صرفه، بالإضافة إلى تلقيه إشعارات بحالة الوصفة عبر رسالة نصية مما يمكنه الإطلاع على تفاصيل الوصفة الطبية. كما أنها تساعد على تحقيق سلامة المرضى من خلال تلافي الأخطاء الطبية التي تنتج عن الكتابة الخطية، والتحقق التلقائي من تعارض الأدوية الحساسة للمستفيد، لافتة إلى أن الخدمة تسعى إلى توفير أعلى المعايير والأنظمة الإلكترونية؛ لتسهيل وتيسير خدمات صرف الأدوية، ولضمان توفر الأدوية للمرضى، وتحسين وتطوير إرشادات استخدام الدواء.

شارك هذا الخبر

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email