هي إحدى خدمات الشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية و الأجهزة و المستلزمات الطبية “نوبكو” بالتعاون مع وزارة الصحـة في الممـلكة ,تسـهم وصفـتي في تحقيـق تطلعـات رؤية المملـكة 2030 بتحسيـن جودة الحياة، من خلال رفع أداء الخدمات الصحية و تسهيـل الحصول عليها عبر ربط المستشفيات و مراكز الرعـاية الأولية بالصيدليات الخـاصـة ليكون الدواء متوفر في كل مكان وبأي وقت ومجانًا.
جميع المرضى الذين يتمتعون بأهلية العلاج في المنشآت الصحية الحكومية بالمملكة ذات العلاقة و المتعاقدة مع شركة نوبكو – خدمة وصفتي.
مركز اتصال لخدمة المرضى (المستفيدين) على مدار الساعة.
تعمـل خـدمة وصفتي بالتعـاون مـع الصيدليـات التجـارية لتمكن مـراكز الرعـاية الأوليـة والمستشفيات بالاعتماد على عمليات الصرف عبر الصيدليات المشتركة بالخدمة وبشكل تدريجي يتم إغلاق الصيدليات الداخلية في مراكز الرعاية الأولية و المستشفيات.
الخدمة تقدم مجانًا لجميع المرضى (المستفيدين) من خدمة وصفتي ولا يقبل بتاتًا أخذ مقابل مادي نظيرًا للخدمة.
بعد التأكد من أن الصيدليـة مطـابقة لشروط التأهيل، بإمكان الصيدلية الراغبة بالتسجيل التعريفي بموقع وصفتي على الرابط:
لا بد للصيدلي أن يكون لديه ترخيص مزاولة مهنة ساري المفعول من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
(طلب اشتراك صيدلية)
بعد استلام الرابط وإتمام عملية التسجيل كصيدلية معتمدة على نظام (SRM) في موقع شركة نوبكو، يتم مراجعة البيانات والوثائق المقدمة قبل اعتماد تسجيل الصيدلية والرد من قبل فريق خدمة وصفتي، حيث تخضع العملية لمتابعة الطلبات.
هو نظام إلكتروني يسمح للصيدلية الراغبة في الاشتراك بالتسجيل لتكون صيدلية معتمدة لدى شركة نوبكو -خدمة وصفتي- .
التواصل مع مركز اتصال شركة نوبكو 920018184 للدعم.
تلتزم الصيدلية بتقديم الوثائق والمستندات القانونية أدناه على أن تكون حديثة
و سارية المدة ومطابقة للسجل التجاري:
نعم، يمكن للصيدلية أثناء التسجيل من خلال النظام، حفظ المعلومات بشكل جزئي حيث يمكن استعادة المعلومات عبر إدخال رقم السجل التجاري المدخل مسبقًا والنقر على زر (تقديم) لإكمال بقية البيانات.
سوف يصلك من شركة نوبكو بريد إلكتروني (نموذج باللغة العربية والإنجليزية) لإشعاركم بأن الطلب معتمد.
نعم من الممكن إعادة التسجيل مرة أخرى باستخدام نفس السجل التجاري, ويرجى التأكد
من إدخال جميع الوثائق والمتطلبات القانونية بشكل دقيق وصحيح.
بالوثائق و المتطلبات المرفقة.
بشكل عام، فإن المتصفح المتوافق هو Google Chrome إصدار 60.03112.101 أو إصدار أعلى من ذلك.
و إرشادات الإستخدام.
يتم كتابة الوصفة إلكترونياً من قبل الأطباء في المنشآت الصحية المشتركة في خدمة وصفتي بالاسم العلمي, وبعد إتمام عملية الإدخال سوف يتم التأكد من الوصفة الطبية ومعالجتها وتخزينها بنظام مزود الخدمة.
يقوم المريض بصرف الأدوية العلاجية المحددة له من خلال الصيدليات المشتركة بالخدمة ويتم ذلك باستعراض الصيدلي للوصفة عبر منصة خدمة وصفتي ومن ثم إدخال رقم الوصفة المرتبطة برقم الهوية الوطنية/الإقامة الخاصة بالمريض (المستفيد).
يمكن للصيدلي الصرف الجزئي على مستوى الوصفة كاملة أو على مستوى الدواء الواحد بناءً على رغبة المريض أو في حال عدم توفر الصنف.
لا يوجد خاصية عبر النظام لإلغاء الوصفة بعد الصرف، وعليه لابد التأكد من موافقة المريض واطلاعه على الأدوية قبل التسليم وصرف الوصفة بالنظام.
لايحق للمريض تغيير الاسم التجاري المذكور بالنظام وطلب صرف بند تجاري آخر مختلف عن المعتمد في خدمة وصفتي.
لا يحق للمريض (المستفيد) الاسترجاع النقدي للأدوية مطلقًا.
وفقاً لنظام حماية الممارسين الصحيين، ضرورة احترام الصيدلي والعاملين الصحيين و عدم التعدي عليهم بأي شكل كان لفظي أو جسدي، ويحق للصيدلي رفع بلاغ للجهات المعنية إن حدث ذلك.
في حال عدم توفر الدواء، يُبلّغ المريض (المستفيد) بضرورة التواصل مع مركز اتصال خدمة وصفتي على الرقم الموحد 92 0000 932 أو تطبيق واتس آب على نفس الرقم.
بإمكانه التواصل مع مركز اتصال خدمة وصفتي للدعم والمساعدة على الرقم الموحد 920000932 أو خدمة الواتس آب على نفس الرقم.
بإمكانه إبلاغ المريض ( المستفيد ) التواصل مع مركز اتصال خدمة وصفتي للدعم والافادة على الرقم الموحد 920000932 بالاتصال او خدمة الواتس آب
في حال عدم حصول المريض (المستفيد) على رقم الوصفة لأي سبب كان يتطلب على المريض التواصل مع مركز اتصال خدمة وصفتي لتزويده برقم الوصفة مباشرة وصرفها من قبل الصيدلي.
نعم يوجد دليل مستخدم متاح بموقع خدمة وصفتي الإلكتروني خاص للصيدلي باللغة العربية والإنجليزية وكذلك فيديو تعريفي يوضح خصائص النظام وكيفية الاستخدام عبر الرابط التالي https://wasfaty.sa/guide/
بإمكانك الدخول على منصة خدمة وصفتي على الرابط التالي pp.wasfaty.sa
إذا كان حساب الصيدلي مسجل ومفعل مسبقًا ونسي كلمة المرور الخاصة به، بإمكانه استعادة كلمة المرور من منصة خدمة وصفتي بإدخال رقم الهاتف المحمول المسجل مسبقًا ليتلقى بعد ذلك رسالة نصية (SMS) تحتوي على كلمة المرور الجديدة.
اسم المستخدم دائمًا هو رقم الهوية الوطنية/رقم الإقامة.
بإمكانك طلب إضافة حساب لصيدلي جديد أو إلغاء حساب صيدلي لم يعد يعمل بالصيدلية وذلك عبر إرسال إيميل من قبل إدارة الصيدلية على البريد الإلكتروني التالي : Pharmacies@wasfaty.sa
– طلب مقابل مالي من المريض مقابل صرف الأدوية.
– اقتراح اسم تجاري للمستفيد خارج القائمة المحددة والمعتمدة في نظام وصفتي.
– ارجاع الأدوية المصروفة تحت أي بند.
– طلب صورة من هوية المريض.
– القيام بأي تصرف سلبي يؤثر على ثقة المريض بالجهة التي حررت الوصفة الطبية.
– تمكيـن فنيي الصيـدليـة و طلاب الصيـدلة الذين يعملون تحت التدريـب من صرف
المستحضرات الصيدلانية دون إشراف الصيدلي.
نعم، يمكن طباعة تفاصيل الوصفة باللغة العربية أو الإنجليزية.
يلزم على الصيدلي طباعة الملصق الدوائي الإرشادي الذي يوضح اسم الطبيب والصيدلي وطريقة استخدام الدواء والحفظ والإرشادات ومدة العلاج.
يوجد مقاسين لطباعة الملصق الدوائي الإرشادي ( 3*(6 أو ) 10*5(
يجب على الصيـدلي عدم صرف الدواء و التـواصـل مع مركز اتصـال خدمة وصفتي
للتحقق و في حال عدم صحة الوصفة لابد من إبلاغ المريض ( المستفيد ) لمراجعـة
الطبيب محرر الوصفة.
يلزم على الصيدلي التحقق من تاريخ صلاحية الدواء قبل صرفه على أن لا يقل تاريخ الصلاحية بأي حال من الأحوال عن ربع مدة الصلاحية وبشرط أن تغطي المدة اللازمة لاستخدام الدواء.
هي قائمة الأدوية المعتمدة والمتاحة في نظام خدمة وصفتي فقط.
سيتم عقد ورش تدريبية خاصة لجميع الصيادلة المستخدمين لخدمة وصفتي على كيفية استخدام النظام.
-التأكد من كتابة الصيدلي لرقم الوصفة المكون من ثمانية أرقام وتبدأ بالحرف (i) ورقم الهوية الوطنية/ الإقامة المكونة من عشرة أرقام بشكل صحيح.
-التحقق من أن رقم الوصفة خاص برقم هوية المريض (المستفيد)
– في حال استمرار المشكلة التواصل مع مركز اتصال خدمة وصفتي 93292 0000 أو تطبيق واتس آب على نفس الرقم.
يتطلب على الصيدلي توضيح بوجود قائمة محددة ومعتمدة للأدويـة في خدمـة
وصفتي وفي حال استمرار رفض المريض يتم إفادته بالتواصل مع مركز اتصال خدمة وصفتي 92 0000 932
يتم صرف أحـدها فقط على النظام، و إفادة المريض (المستفيد) بالتواصل مع مركز
اتصال خدمة وصفتي 92 0000 932 للتحقق والدعم.
يتم إفادة المريض ( المستفيد ) بالتواصل مع مركز اتصال خدمة وصفتي 92 0000 932 ، وفي حالة الرفض له خيار الذهاب لصيدلية اخرى .
لا يتم التمديد إلا من خلال الطبيب.
في هذه الحالة يلزم على الصيدلي:
يتعين على الصيدليـة المشتركة إرسال المطالبات الماليـة على البريـد الإلكتـرونـي claims@wasfaty.sa و بنفس النموذج المعتمد و بحد أقصى خمسة أيام عمل من الشهر الذي يليه.
تلتزم شركة نوبكو -خدمة وصفتي- بدفع تكاليف الأدوية المصروفة للصيدلية خلال 45 يوم من تاريخ تقديم المطالبة على أن يكون السداد دفـعة واحدة وفقًا للمطـابقة الشهـريـة التي تمت بين الطرفين.
يلتزم الموردون المتعاقدون مع شركة نوبكو -خدمة وصفتي- والمذكورون في قائمة الأدوية بتعويض الصيدلية بالفرق ما بين سعر الدواء المعتمد في نوبكو وسعر التكلفة لأصناف الصيدلية والتي تم صرفها خاصة بوصفتي وذلك عن طريق إشعار دائن خلال 30 يوم من تاريخ إرسال تقرير الكميات المصروفة شهريًا و الصادر من نوبكو.
تعتبر مدة الاشتراك سارية لمدة سنة ميلادية تبدأ من تاريخ توقيع نموذج الاشتراك.
عملية توريد الأدوية للصيدلية ليست من ضمن نطاق خدمة وصفتي ويتم التوريد بين الصيدلية والموردين.
يتم شراء الأدوية من الموردين المعتمدين فقط لدى شركة نوبكو –خدمة وصفتي- و المذكورين بقائمة الأدوية.
يتم التعامل مع الموردين المعتمدين فقط مثل (شركة الناغي، تمر، سقاله… إلخ) فقط وليس مع الموزعين مثل (مستودع أدوية الحمايد، مستودع أدوية منصور الربيع ، مستودع أدوية سنابل الدواء… إلخ)
يتم بشكل شهري تحديث قائمة الأدوية في النظام وكذلك إشعار الصيدلية بالتحديثات على قائمة الأدوية (سواء بالحذف أو الإضافة).
يمكن إرسال إستفسارك على الإيميل التالي: Subscription@wasfaty.sa
بإمكانك إرسال استفسارك على الإيميل التالي: Pharmacies@wasfaty.sa
يسعدنا خدمتكم طيلة أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة بالاتصال أو عبر الواتس آب على الرقم الموحد 92 0000 932
ولمزيد من المعلومات أو الاستفسارات …
تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني لنوبكو www.nupco.com أو الموقع الإلكتروني لخدمة وصفتي www.wasfaty.sa
أو التواصل معنا على البريد الإلكتروني info@wasfaty.sa